الاثنين، 7 فبراير 2011

صراع رونالدو وميسي ينتقل خارج اسبانيا في لقاء البرتغال والارجنتين



سينتقل صراع الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو جناح ريال مدريد الى خارج اسبانيا عندما يتقابل منتخبا بلادهما لكرة القدم في مباراة ودية في سويسرا بعد غد الاربعاء.

ويتألق ميسي أفضل لاعب في العالم بشكل لافت للنظر في الدوري الاسباني هذا الموسم وأحرز 24 هدفا في المسابقة حتى الان يتقاسم بها صدارة الهدافين مع رونالدو وسط منافسة شديدة بين برشلونة وريال مدريد على اللقب.

وقال باولو بينتو مدرب البرتغال قبل المباراة الودية في جنيف "بالنسبة لي الامر لا يتعلق برونالدو في مواجهة ميسي لكنها البرتغال امام الارجنتين. المنافسات الشخصية من أجل امتاع الجماهير." واضاف "يجب علينا استخراج أفضل ما في جعبة رونالدو لمصلحة الفريق وضمان الا تفعل الارجنتين هذا مع ميسي."

وتولى بينتو مسؤولية البرتغال في سبتمبر ايلول الماضي بعد اقالة كارلوس كيروش لاهانته ممثلي لجنة الكشف عن المنشطات ونال الاشادة بسبب اعادة الفريق الى الطريق الصحيح في مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة اوروبا 2012 بالفوز على الدنمرك وايسلندا بعد بداية ضعيفة.

وأظهرت البرتغال اداء هجوميا أفضل مما كانت عليه تحت قيادة كيروش عندما سحقت اسبانيا بطلة العالم 4-صفر في نوفمبر تشرين الثاني الماضي ومع اختيار الجناح ريكاردو كواريسما في تشكيلة مباراة بعد غد الاربعاء أوضح بينتو انه يريد المزيد من التطور في مستوى الفريق.

وقال بينتو "نريد الفوز واللعب جيدا. انها مباراة مهمة للاستعداد لجولة مهمة في التصفيات الاوروبية امام النرويج في يونيو."

كما ان المباراة مهمة للارجنتين وسيستخدمها المدرب سيرجيو باتيستا كفرصة لاختبار عدد من اللاعبين الجدد قبل ان تستضيف البلاد كأس كوبا امريكا في يوليو تموز القادم.

وقال باتيستا ان منح كارلوس تيفيز وسيرجيو اجويرو ثنائي الهجوم راحة مع المدافعين جابرييل هاينز ومارتن ديمكليس لا يمثل عقابا.

ومن المتوقع ان يمنح باتيستا الفرصة لخوان مانويل مارتينيز مهاجم فيليز سارسفيلد الذي يعد من أفضل لاعبي الدوري الارجنتيني لخوض أول مباراة دولية له.

وتولى باتيستا المسؤولية خلفا لدييجو مارادونا بعد كأس العالم العام الماضي وربما يستغل ميسي في قلب الخط الامامي لاختبار مدى انسجامه مع صانع اللعب خافيير باستوري.

وفيما يلي تشكيلة محتملة للفريقين في مباراة بعد غد الاربعاء..

البرتغال.. ادواردو وجوزيه بوسينجوا وريكاردو كارفاليو وبرونو الفيس وفابيو كونتراو وجواو موتينيو وراؤول ميريليس وكارلوس مارتنز وناني وهيلدر بوستيجا وكريستيانو رونالدو.

الارجنتين.. سيرجيو روميرو وبابلو زاباليتا ونيكولاس بورديسو وجابرييل ميليتو وايزيكيل جاراي وايفر بانيا وخافيير ماسكيرانو وخافيير باستوري وخوان مانويل مارتينيز وليونيل ميسي وايزيكل لافيتسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق