الاثنين، 7 فبراير 2011

فليمينكس لاعب نيميجن في صدارة هدافي الدوري الهولندي لكرة القدم



ظل بيورن فليمينكس لاعب نيميجن في صدارة هدافي دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم برصيد 17 هدفا بعد نهاية الجولة 22 من المسابقة أمس الاحد.

ويأتي تيم ماتافز لاعب جرونينجن في المركز الثاني وله 15 هدفا متقدما بهدف واحد على مارك يانكو مهاجم تفينتي انشيده صاحب المركز الثالث.

ويحتل دميتري بوليكين من ادو دن هاج المركز الرابع وله 13 هدفا مقابل 12 هدفا للمغربي منير الحمداوي مهاجم اياكس امستردام واولا تويفونن لاعب ايندهوفن صاحبي المركز الخامس.

ويتصدر ايندهوفن الترتيب وله 47 نقطة متقدما بفارق الاهداف على تفينتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني فيما يحتل اياكس المركز الثالث برصيد 44 نقطة.

صراع رونالدو وميسي ينتقل خارج اسبانيا في لقاء البرتغال والارجنتين



سينتقل صراع الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو جناح ريال مدريد الى خارج اسبانيا عندما يتقابل منتخبا بلادهما لكرة القدم في مباراة ودية في سويسرا بعد غد الاربعاء.

ويتألق ميسي أفضل لاعب في العالم بشكل لافت للنظر في الدوري الاسباني هذا الموسم وأحرز 24 هدفا في المسابقة حتى الان يتقاسم بها صدارة الهدافين مع رونالدو وسط منافسة شديدة بين برشلونة وريال مدريد على اللقب.

وقال باولو بينتو مدرب البرتغال قبل المباراة الودية في جنيف "بالنسبة لي الامر لا يتعلق برونالدو في مواجهة ميسي لكنها البرتغال امام الارجنتين. المنافسات الشخصية من أجل امتاع الجماهير." واضاف "يجب علينا استخراج أفضل ما في جعبة رونالدو لمصلحة الفريق وضمان الا تفعل الارجنتين هذا مع ميسي."

وتولى بينتو مسؤولية البرتغال في سبتمبر ايلول الماضي بعد اقالة كارلوس كيروش لاهانته ممثلي لجنة الكشف عن المنشطات ونال الاشادة بسبب اعادة الفريق الى الطريق الصحيح في مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة اوروبا 2012 بالفوز على الدنمرك وايسلندا بعد بداية ضعيفة.

وأظهرت البرتغال اداء هجوميا أفضل مما كانت عليه تحت قيادة كيروش عندما سحقت اسبانيا بطلة العالم 4-صفر في نوفمبر تشرين الثاني الماضي ومع اختيار الجناح ريكاردو كواريسما في تشكيلة مباراة بعد غد الاربعاء أوضح بينتو انه يريد المزيد من التطور في مستوى الفريق.

وقال بينتو "نريد الفوز واللعب جيدا. انها مباراة مهمة للاستعداد لجولة مهمة في التصفيات الاوروبية امام النرويج في يونيو."

كما ان المباراة مهمة للارجنتين وسيستخدمها المدرب سيرجيو باتيستا كفرصة لاختبار عدد من اللاعبين الجدد قبل ان تستضيف البلاد كأس كوبا امريكا في يوليو تموز القادم.

وقال باتيستا ان منح كارلوس تيفيز وسيرجيو اجويرو ثنائي الهجوم راحة مع المدافعين جابرييل هاينز ومارتن ديمكليس لا يمثل عقابا.

ومن المتوقع ان يمنح باتيستا الفرصة لخوان مانويل مارتينيز مهاجم فيليز سارسفيلد الذي يعد من أفضل لاعبي الدوري الارجنتيني لخوض أول مباراة دولية له.

وتولى باتيستا المسؤولية خلفا لدييجو مارادونا بعد كأس العالم العام الماضي وربما يستغل ميسي في قلب الخط الامامي لاختبار مدى انسجامه مع صانع اللعب خافيير باستوري.

وفيما يلي تشكيلة محتملة للفريقين في مباراة بعد غد الاربعاء..

البرتغال.. ادواردو وجوزيه بوسينجوا وريكاردو كارفاليو وبرونو الفيس وفابيو كونتراو وجواو موتينيو وراؤول ميريليس وكارلوس مارتنز وناني وهيلدر بوستيجا وكريستيانو رونالدو.

الارجنتين.. سيرجيو روميرو وبابلو زاباليتا ونيكولاس بورديسو وجابرييل ميليتو وايزيكيل جاراي وايفر بانيا وخافيير ماسكيرانو وخافيير باستوري وخوان مانويل مارتينيز وليونيل ميسي وايزيكل لافيتسي.

كافاني مهاجم نابولي مستمر في صدارة هدافي الدوري الايطالي لكرة القدم


استمر ادينسون كافاني مهاجم نابولي ومنتخب اوروجواي في صدارة قائمة هدافي دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم برصيد 18 هدفا بعد نهاية الجولة 24 من المسابقة أمس الاحد.

ويأتي انطونيو دي ناتالي مهاجم اودينيزي في المركز الثاني برصيد 16 هدفا متقدما بهدف واحد على الكاميروني صمويل ايتوو لاعب انتر ميلان وصاحب المركز الثالث.

ويحتل ماركو دي فايو من بولونيا المركز الرابع وله 14 هدفا متقدما بهدف واحد على السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم ميلان واليساندرو ماتري لاعب يوفنتوس صاحبي المركز الخامس.

ويتصدر ميلان الترتيب برصيد 49 نقطة متقدما بثلاث نقاط على نابولي صاحب المركز الثاني فيما يأتي انتر ميلان حامل اللقب في المركز الثالث وله 44 نقطة.

مستوى المباريات الودية يثير قلق اسبانيا ومدربها ديل بوسكي


نال المدرب فيسنتي ديل بوسكي الكثير من الاشادة بعد فوز اسبانيا بكأس العالم لكرة القدم العام الماضي لكن عليه ان يتوخى الحذر من مستوى فريقه في المباريات الودية قبل مواجهة كولومبيا بعد غد الاربعاء.

وستقام المباراة في ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد من أجل مساعدة رابطة اللاعبين الاسبان وتأتي بعد هزيمة بطلة العالم واوروبا 4-1 امام الارجنتين في سبتمبر ايلول الماضي وباربعة اهداف نظيفة امام البرتغال بعدها بشهرين.

وتتصدر اسبانيا التصنيف العالمي فيما تأتي كولومبيا في المركز 50 وستكون هذه ثاني مباراة بينهما بعدما تعادلا 1-1 في لقاء ودي في بوجوتا خلال يوليو تموز 1981.

ونال ديل بوسكي لقب ماركيز من خوان كارلوس ملك اسبانيا يوم الجمعة الماضي وأكد انه لا يريد تكرار هزيمة البرتغال وان المباراة ستكون فرصة لفريقه من أجل الاستعداد لمواجهة جمهورية التشيك وليتوانيا في مارس اذار القادم بالتصفيات المؤهلة لبطولة اوروبا 2012.

وقال دي بوسكي (60 عاما) لاعب ريال مدريد السابق في مؤتمر صحفي يوم الجمعة الماضي "أظهر اللاعبون بعض العلامات الايجابية رغم ان الفريق لا يزال متأثرا بمباراة البرتغال والتي لن نسمح بتكرار نفس الاداء فيها مرة اخرى."

وحافظ ديل بوسكي على تشكيلة الفريق الفائز بكأس العالم فيما يغيب كارليس بويول قلب دفاع برشلونة فقط بسبب الاصابة.

وانتقل لاعب الوسط خابي مارتينيز والمهاجم خوان ماتا الى منتخب اسبانيا تحت 21 عاما لكن الاخير خرج من تشكيلة الفريق الذي يواجه الدنمرك وديا غدا الثلاثاء بسبب الاصابة.

وستواصل اسبانيا مشوار الدفاع عن لقبها الاوروبي يوم 25 مارس اذار القادم عندما تستضيف جمهورية التشيك ثم تواجه مضيفتها ليتوانيا بعد اربعة ايام وهي تتصدر مجموعتها بثلاثة انتصارات في نفس العدد من المباريات.

واختار هرنان داريو جوميز مدرب كولومبيا تشكيلة ذات نزعة هجومية ضمت جيوفاني مورينو أفضل لاعب في الدوري الارجنتيني على مدار الاشهر الستة الاخيرة والذي يلعب مع ريسنج كلوب وراداميل فالكاو جارسيا من بورتو البرتغالي.

وكان جوميز مدربا لكولومبيا في اخر ظهور لها بكأس العالم عام 1998 في فرنسا وتولى المسؤولية مرة أخرى في مايو ايار الماضي.

وتستعد كولومبيا لخوض كأس كوبا امريكا في الارجنتين خلال يوليو تموز القادم اضافة لتصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم في البرازيل عام 2014.

وفيما يلي تشكيلة متوقعة للفريقين في مباراة بعد غد الاربعاء..

اسبانيا.. ايكر كاسياس وسيرجيو راموس وجيرار بيكي وكارلوس ماركينا وخوان كابدفيلا وتشابي وتشابي الونسو وسيرجيو بوسكيتس واندريس انيستا وديفيد بيا وفرناندو توريس.

كولومبيا.. ديفيد اوسبينا وبابلو ارميرو وماريو يبيس ولويس امارانتو بيريا وكاميلو زونيجا وخوان كوادرادو ويوليان انتشيكو وادريان راموس وجيوفاني مورينو وراداميل فالكاو جارسيا ودايرو مورينو.

سو لاعب ليل يعزز موقعه في صدارة قائمة هدافي الدوري الفرنسي لكرة القدم



عزز موسى سو لاعب ليل موقعه في صدارة قائمة هدافي دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم برصيد 16 هدفا بعد نهاية الجولة 22 من المسابقة أمس الاحد.

ويأتي نيني لاعب باريس سان جيرمان في المركز الثاني برصيد 13 هدفا ثم المغربي يوسف العربي مهاجم كاين في المركز الثالث وله 11 هدفا بالتساوي مع كيفن جاميرو من لوريان.

ويحتل البرازيلي جرفينيو مهاجم ليل المركز الرابع برصيد عشرة اهداف متقدما بهدف واحد على براون ايداي موديبو مايجا ثنائي سوشو وصاحبي المركز الخامس.

وينفرد ليل بالصدارة وله 42 نقطة متقدما بخمس نقاط على باريس سان جيرمان وستاد رين صاحبي المركز الثاني والثالث على الترتيب فيما يأتي اولمبيك مرسيليا حامل اللقب في المركز الرابع برصيد 36 نقطة.

باكرز يحرز لقب دوري كرة القدم الامريكية على حساب ستيلرز

7 فبراير 2011:
© رويتز

انتزع فريق جرين باي باكرز اعظم جائزة على مستوى المنافسات الرياضية في امريكا الشمالية عندما فاز على بيتسبرج ستيلرز 31-25 امس الاحد ليحرز لقب دوري كرة القدم الامريكية في نسخته الخامسة والاربعين.

وقدم باكرز اداء رائعا بفضل لاعبه ارون روجرز ووسع الفارق الى 21-3 في الربع الثاني قبل ان يظهر شجاعة رائعة ليتصدى لصحوة ستيلرز المتأخرة.

وارتقت المباراة الى مستوى الاثارة المتوقع بالنظر الى انها تجمع بين اثنين من انجح الاندية على مستوى دوري كرة القدم الامريكية وتابعها 100 الف متفرج على استاد كاوبويز.

واتسمت المباراة بالدفاع الصلب في ظل افتقاد كلا الفريقين لعدد من لاعبيه الاساسيين بما في ذلك دونالدو دريفر لاعب فريق باكرز وزميله تشارلز وودسون بسبب الاصابة.

وقال مايك مكارثي مدرب فريق باكرز "كنا في حالة صراع دائم. عانينا من بعض الشدائد وفقدنا بعض اللاعبين بسبب الاصابات كما واجهنا بعض اشكال اللعب الخشن. كنا نعلم انها ستكون مباراة من العيار الثقيل. كنا نعرف انها ستكون مباراة مثيرة."

واختير روجرز افضل لاعب في المباراة على الرغم من وجود الكثير من المنافسين على الجائزة.

الا ان ستيلرز الذي كان يسعى لتحقيق رقم قياسي بفوزه باللقب السابع لدوري كرة القدم الامريكية كان شجاعا رغم هزيمته.

ولم يتقدم الفريق على الاطلاق الا انه قلص النتيجة الى 28- 25 في الربع الرابع قبل ان يستعيد جرين باي الزخم فيما تبقى من زمن اللقاء.

وقال مايك توملين مدرب بيتسبرج "لا نبحث عن انتصارات معنوية. قدمنا الى هنا للفوز بمباراة في كرة القدم وبالطبع لم نستطع القيام بذلك."

ويمثل هذا رابع لقب لباكرز على صعيد دوري كرة القدم الامريكية. ونال ستيلرز ستة القاب ودالاس كاوبويز وسان فرانسيسكو فورتي ناينرز خمسة القاب لكل منهما.

سجل الفائزين بلقب دوري كرة القدم الامريكية منذ عام 2000



فيما يلي سجل الفائزين بلقب دوري كرة القدم الامريكية منذ عام 2000.

التاريخ الفريق النتيجة

6 فبراير شباط 2011 جرين باي باكرز فاز 31-25 على بيتسبرج ستيلرز

7 فبراير 2010 نيو اورليانز فاز 31-17 على انديانابوليس

أول فبراير 2009 بيتسبرج فاز 27-23 على اريزونا

3 فبراير 2008 نيويورك جاينتس فاز 17-14 على نيو انجلند

4 فبراير 2007 انديانابوليس فاز 29-17 على شيكاجو

5 فبراير 2006 بيتسبرج فاز 21-10 على سياتل

6 فبراير 2005 نيو انجلند فاز 24-21 على فيلادلفيا

أول فبراير 2004 نيو انجلند فاز 32-29 على كارولاينا

26 يناير كانون الثاني 2003 تامبا باي فاز 48-21 على اوكلاند

3 فبراير 2002 نيو انجلند فاز 20-17 على سانت لويس

28 يناير 2001 بالتيمور فاز 34-7 على نيويورك جاينتس

30 يناير 2000 سانت لويس فاز 23-16 على تنيسي

سجل الفائزين بلقب افضل لاعب بنهائي دوري كرة القدم الامريكية منذ 2000



فيما يلي سجل الفائزين بلقب افضل لاعب في نهائي دوري كرة القدم الامريكية منذ عام 2000.

العام اللاعب الفريق

2011 ارون روجرز جرين باي باكرز

2010 درو بريس نيو اورليانز سينتس

2009 سانتونيو هولمز بيتسبرج ستيلرز

2008 ايلي مانينج نيويورك جاينتس

2007 بيتون مانينج انديانابوليس كولتس

2006 هينس وارد بيتسبرج ستيلرز

2005 ديون برانش نيو انجلند باتريوتس

2004 توم برادي نيو انجلند باتريوتس

2003 ديكستر جاكسون تامبا باي بوكانيرز

2002 توم برادي نيو انجلند باتريوتس

2001 راي لويس بالتيمور ريفنز

2000 كورت وارنر سانت لويس رامز

الشرطة يتطلع للصدارة عند مواجهة الوحدة بالدوري السوري



يتطلع الشرطة صاحب المركز الثاني للمنافسة على صدارة الدوري السوري لكرة القدم عندما يواجه ضيفه الوحدة في دمشق على ملعب العباسيين غدا الثلاثاء في أهم وأقوى لقاءات المرحلة العاشرة من البطولة.

وحقق الشرطة الذي يمتلك 17 نقطة نتائج جيدة الموسم الحالي كان آخرها الفوز على مضيفه الجزيرة ولن يرضى بالتنازل عن موقعه على سلم الترتيب.

ويبدو لاعبو الشرطة عازمون على اقتناص نقاط المباراة الثلاث من جاره الوحدة الذي يمتلك 15 نقطة والذي قدم عروضا قوية أيضا هذا الموسم بقيادة مدربه نزار محروس.

ويتميز اللقاء بانه يجمع بين اقوى دفاع بالدوري حتى الآن وهو دفاع الشرطة واقوي هجوم بالبطولة وهو الوحدة.

ويجمع اللقاء الاخر الذي سيقام في دمشق بين الجيش صاحب المركز الثاني عشر برصيد عشر نقاط مع ضيفه الجزيرة السابع برصيد 12 نقطة.

ويمثل اللقاء اهمية كبيرة بالنسبة للجيش الذي يلعب بمدرب جديد بعد ان استقال مدربه العراقي ثائر جسام بعد تلقي الفريق الخسارة الخامسة له على التوالي هذا الموسم.

وتعاقدت ادارة نادي الجيش مع المدرب السوري أيمن حكيم الذي قاد المنتخب السوري كمدرب مساعد للمدرب الروماني تيتا فاليرو في كأس آسيا التي اختتمت بالدوحة الشهر الماضي.

وسيدخل لاعبو الجيش المباراة بمعنويات عالية على أمل تحقيق الفوز في حين يدرك لاعبو الجزيرة أهمية اقتناص ولو نقطة واحدة على الأقل من حامل اللقب.

ويشد الكرامة المتصدر برصيد 19 نقطة الرحال الى اللاذقية لملاقاة تشرين صاحب المركز الثامن برصيد 12 نقطة وهو يمني النفس بمواصلة سلسلة عروضه الجيدة والقوية.

وسيواجه الكرامة فريقا منتشيا بفوزه على المجد في المرحلة الماضية وعودته لمشوار الانتصارات.

ويتطلع الوثبة صاحب المركز العاشر برصيد 12 نقطة لاستعادة هيبته عندما يواجه المجد صاحب المركز الرابع عشر والأخير برصيد خمس نقاط في حمص.

ويريد الوثبة تعويض خسارته في المرحلة الماضية أمام حطين والعودة لمكانه الطبيعي بين فرق المقدمة في حين يسعى المجد الذي يشعر بحرج موقفه للعودة لمشوار الانتصارات تحت قيادة مدربه السابق مهند الفقير الذي تولى قيادة الفريق عقب استقالة المدرب السابق انس مخلوف.

وقال مدرب المجد الجديد عقب تسلمه المهمة انه استلم الفريق وهو "في وضع حرج للغاية خاصة وأن الفريق يعاني من سوء النتائج والترتيب" مشيرا الى انه سيحاول خلال ما تبقى من مباريات الدوري البقاء بفريقه في دوري الأضواء.

وأضاف الفقير "مباراة الوثبة مهمة للفريق ومن الصعب توفير الحلول المناسبة خلال يومين لكننا سنحاول الخروج ولو بنقطة التعادل على الأقل خاصة وأن الوثبة من الفرق الصعبة على أرضها."

وفي دير الزور يستضيف الفتوة صاحب المركز التاسع برصيد 12 نقطة فريق النواعير صاحب المركز الخامس برصيد 14 نقطة.

ومني الفتوة الذي يقدم مستويات متفاوتة هذا الموسم بخسارة كبيرة أمام الوحدة الأسبوع الماضي وسيحاول حصد نقاط المباراة.

وسيكون النواعير ضيفا ثقيلا على الفتوة بعد ان قدم أداء راقيا في المراحل الماضية ولن يرضى إلا بنقطة التعادل على الأقل.

ويستضيف أمية صاحب المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة فريق حطين صاحب المركز السادس برصيد 13 نقطة في مباراة مهمة لكلا الفريقين خاصة لأمية الذي يريد الفوز والابتعاد عن فرق المؤخرة.

ويبدو أمية قادرا على ذلك خاصة وأنه لم يخسر على أرضه هذا الموسم في حين يبدو حطين بحاجة للفوز ليبقى بين فرق المقدمة.

وتأجل لقاء الطليعة مع الاتحاد بسبب مشاركة فريق الاتحاد في كأس الاتحاد الآسيوي.

اولمبياكوس يحتفل بذكرى أليمة بفوز ورقم قياسي جديد في اليونان



احتفل اولمبياكوس بمرور 30 عاما على ذكرى كارثة استاد كارايسكاكي بتسجيل رقم قياسي جديد والفوز 1-صفر على زانثي يوم الاحد في دوري الدرجة الاولى اليوناني لكرة القدم.

ووقف الجميع دقيقة صمت حدادا قبل بداية اللقاء الذي شهد فوز اولمبياكوس واستمراره في الصدارة متقدما بفارق سبع نقاط على باناثينايكوس حامل اللقب وصاحب المركز الثاني.

وهذا الانتصار العاشر على التوالي لاولمبياكوس والعاشر له ايضا على التوالي في أرضه وهو رقم قياسي جديد للنادي.

وقال ارنستو بالبيردي مدرب اولمبياكوس "لم أكن أعرف انه رقم قياسي جديد وهذا ما يجعلني اكثر سعادة. نهدي هذه الانتصارات والرقم القياسي لمن فقدوا حياتهم في كارثة كارايسكاكي."

وفقد 21 مشجعا لاولمبياكوس حياتهم يوم الثامن من فبراير شباط 1981 اثناء اندفاعهم احتفالا بفوز فريقهم على ايك اثينا في أكبر مأساة تحدث داخل استاد في كرة القدم اليونانية.

وظل باناثينايكوس مستمرا في ملاحقة اولمبياكوس بعد تغلبه على باوك بهدف دون مقابل يوم الاحد.

ورغم الهزيمة استمر باوك في المركز الثالث برصيد 34 نقطة متقدما بنقطة واحدة على ايك اثينا صاحب المركز الرابع الذي خسر 2-1 امام اريس يوم السبت الماضي.

واستمرت معاناة بانسيرايكوس بعد هزيمته 2-1 امام ضيفه ايراكليس ليتوقف رصيده عند 16 نقطة في قاع جدول المسابقة.

منتخب اليابان الأولمبي ينجح في الإتفاق مع الإتحاد الكويتي لإجراء مباراة ودية




تدريبات المنتخب الأولمبي في العاصمة البحرينية المنامة
أكد اليوم مسؤولي الإتحاد الياباني لكرة القدم بأنهم نجحوا في الإتفاق مع الإتحاد الكويتي لكرة القدم من أجل إقامة مباراة ودية تجمع بين منتخبي اليابان الأولمبي ومنتخب الكويت والتي ستقام في يوم الاربعاء ( 9 فبراير ) بأرض الكويت .

وكان المنتخب الياباني الأولمبي قد خطط قبل ثلاثة أشهر بإقامة معسكر تدريبي في السعودية من أجل الإستعداد للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 بحيث تم الإتفاق مع الإتحاد السعودي لكرة القدم لإقامة مباراة ودية بين منتخبي السعودي واليابان لفئة الأولمبي في يوم الأربعاء ( 9 يناير ) بجانب مواجهة منتخب البحرين بيوم السبت ( 12 فبراير ) .

إلا أن الإتحاد الياباني لكرة القدم تفاجئ من قيام الإتحاد السعودي لكرة القدم بإلغاء المباراة الودية قبل أيام قليلة ليضطر المنتخب الياباني على مواجهة البحرين الأولمبي فقط بجانب محاولات الإتحاد الياباني في البحث عن منتخب بديل قبل أن ينجحوا في الإتفاق مع المنتخب الكويتي لتكون المواجهة بين المنتخبين في أرض الكويت بنفس الموعد ( 9 يناير ) .

وفي موضوع آخر أجرى يوم أمس لاعبي المنتخب الياباني الأولمبي أولى تدريباتهم في العاصمة البحرينية المنامة من أجل الإستعداد لمواجهة منتخب الكويت بيوم ( 9 يناير ) ثم منتخب البحرين الأولمبي بيوم السبت القادم ( 12 فبراير ) والتي تأتي جميعها ودياً إستعداداً للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 .

شهد اليوم الأول لتدريبات المنتخب الياباني الأولمبي في البحرين مشاركة جميع اللاعبين في التدريبات ما عدا لاعبان فالأول هو المهاجم يوجي أونو ( 18 عاماً ) الذي يعاني من تدهور في حالته الصحية بعد وصوله للبحرين أما عن الثاني وهو المهاجم هيروشي إيبوسوكي ( 19 عاماً ) فأنه سيصل إلى الأراضي البحرينية في مساء يوم الأثنين ( 7 فبراير ) بعد أن ينهي مبارياته مع فريق ساباديل الإسباني .




المهاجم ناغاي شارك في التدريبات

المهاجم تاكاشي أوسامي يلتقي بالجماهير اليابانية المتواجدة في البحرين

بطل نهائي كأس آسيا 2011 يعود إلى تدريبات فريقه المحلي



تاداناري لي في أولى تدريباته مع فريقه سانفريس هيروشيما
بعد أن ساهم بشكل كبير في فوز منتخب بلاده بكأس أمم آسيا 2011 بإحرازه الهدف الوحيد والحاسم بمرمى منتخب أستراليا في المباراة النهائية عاد اليوم المهاجم الياباني تاداناري لي ( 25 عاماً ) إلى فريقه المحلي سانفريس هيروشيما الياباني والذي يقيم حالياً معسكر تدريبي في محافظة أوكيناوا من أجل الإستعداد لمنافسات الدوري الياباني الممتاز والذي سينطلق بيوم السبت ( 5 مارس ) .

حضور المهاجم تاداناري لي لمعسكر فريقه لم يكن عادياً بحيث تواجد في المعسكر أكثر من 40 صحفياً بجانب ثمانية كاميرات من القنوات الرياضية باليابان من أجل متابعة اللاعب الذي ساهم بشكل كبير في فوز المنتخب الياباني بكأس آسيا 2011 .

من المعروف أن فريق سانفريس هيروشيما يواجه بعض التهميش من الإعلام الياباني لأنه لم يسبق له الفوز بلقب الدوري الياباني الممتاز بعكس الأندية الكبرى كفرق كاشيما أنتلرز وجامبا أوساكا وناغويا غرامبوس وأوراوا ريد .

إلا أن الهدف التاريخي للمهاجم تاداناري لي في نهائي كأس آسيا 2011 جعل فريقه يدخل لدائرة الأضواء بحيث قام الإعلام الياباني بإجراء اللقاءات الصحفية مع مدرب الفريق الصربي ميهايلو بيتروفيتش والذي عبر عن هدف لاعبه بمرمى أستراليا بكلمة واحدة :[ لقد كان هدفاً رائعاً ] .

بعد نهاية التدريبات تحدث تاداناري مع الصحفيين بحيث كشف للجميع بأنه قضى عطلته بعد نهاية منافسات كأس آسيا لمدة ثلاثة أيام فقط حتى لا يفقد حساسيته تجاه المباريات وقد أوضح بقوله :[ أريد أن أمارس كرة القدم في وقت قريب ، أرغب في نقل تجربتي بكأس آسيا إلى فريق هيروشيما من أجل مساعدته بمباريات الدوري ] .

وأضاف تاداناري بقوله :[ الآن أصبحت بطلاً قومياً بفضل ذلك الهدف ، المباراة النهائية أمام أستراليا لم تكن سهلة ، بعد تلك المباراة يجب أن أستمر في التطور وممارسة التدريبات حتى يتطور مستواي وأكون أفضل من الآن ] .

والجدير بالذكر أن أولى مباريات فريق سانفريس هيروشيما بالدوري الياباني الممتاز ستكون بيوم السبت ( 5 مارس ) على ملعبه أمام فريق فيجالتا سينداي .

ليبيا تسحق كينيا بخماسية والجزائر تفوز بثنائية على المغرب ضمن بطولة شمال أفريقيا للشباب



سحق المنتخب الليبي نظيرهِ المنتخب الكيني بنيجة خمسة آهداف مقابل هدف واحد فيما تمكن المنتخب الجزائري من الفوز على نظيره المنتخب المغربي بنتيجة 2 / صفر، وذلك ضمن الجولة الأولى من بطولة شمال أفريقيا للشباب لكرة القدم والمقامة حاليًا في مدينة مصراته الليبية .

وجمعت المباراة الأولى والتي أقيمت ظهر اليوم على ملعب 9 يوليو فريقي الجزائر والمغرب، حيث قدم كلاهما منافسة كبيرة خاصة في الشوط الأول من اللقاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي مابين الفريقين، وفي الشوط الثاني كثف الخضر من هجماتهم ليحققوا التقدم بهدف وحيد مع حلول الدقيقة 76، بعد ذلك حاول المنتخب المغربي العودة في اللقاء وتحقيق التعادل على أقل تقدير إلا إن الخطأ الفادح الذي وقع فيه حارس مرمى المنتخب المغربي جعل المغاربة يتكبدون الهدف الثاني في اللقاء .

لتنتهي المباراة بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، وقد أديرت هذه المباراة بإدارة طاقم تحكيم ليبي تمثل في الحكم الدولي محمد الزعلوك كحكم ساحة، فيما أوكلت مهمة المساعدين الأول والثاني للحكمان خالد بالخير ومحمد العريبي على التوالي، فيما كان الحكم الرابع في اللقاء الدولي عادل الراعِي وكان مراقب المباراة الحكم السابق عبد الله سالم .

وفي المباراة الثانية والتي إستضافة فيها المنظم المنتخب الليبي ضيفه المنتخب الكيني ضيف الشرف في هذه البطولة، تمكن المنتخب الليبي من البداية بقوة في اللقاء حيث سجل آول آهدافهِ عن طريق لاعب نادي الأهلي طرابلس زكريا اللافي وذلك في الدقيقة الثالثة، وعاد نفس اللاعب ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 52 مما أعطى الثقة لأخيه اللاعب ربيع اللافي والذي سجل هو الأخر رابع آهداف المنتخب الليبي في المباراة وذلك في الدقيقة 76 .

وكان الهدف الثاني من نصيب اللاعب المتميز أحمد التربي وذلك في الدقيقة السابعة فيما كان صاحب آخر آهداف المباراة سامي الغولة وذلك في الدقيقة 88، وسجل المنتخب الكيني هدفهُ الوحيد في اللقاء مع حلول الدقيقة 74 .

بهذه النتيجة الكبيرة، تصدر المنتخب الليبي الترتيب العام للمجموعة وذلك برصيد ثلاثة نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الجزائري، فيما حل المنتخب المغربي في الترتيب الثالث بدون نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الكيني .

وستقام مباريات الجولة الثانية يوم الثلاثاء المقبل والذي يوافق الثامن من شهر فبراير الحالي، حيث سيكون المنتخب الجزائري في مباراة سهلة نسبيًا مع نظيره المنتخب المغربي ويسعى المنتخب الجزائري لمواصلة مابدأ به في مباراة المغرب، فيما سيكون الأخير في مواجهة صعبة آمام المنتخب الليبي المضيف، وستلعب المباراة الأولى على تمام الساعة الثانية عشر ظهرا فيما ستقام المباراة الثانية على تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت جرينتيش .

مباراة ودية بين منتخبي اليابان والكويت على استاد محمد الحمد



قال اتحاد كرة القدم الياباني اليوم ان المنتخب الياباني لكرة القدم سيواجه منتخب الكويت لكرة القدم في مباراة ودية في الكويت يوم الاربعاء المقبل.

واضاف الاتحاد في بيان ان المباراة تعتبر فرصة جيدة للفريق الياباني لتهيئته للالعاب الاولمبية المقبلة.

وستقام المباراة على استاد محمد الحمد عند الساعة الثالثة عصرا والدقيقة الخامسة والأربعين.

وكان من المقرر ان يواجه الفريق الياباني نظيره السعودي في مباراة كجزء من الاستعداد لترشيحات الالعاب الاولمبية المزمع اجراؤها في يونيو 2012 الا ان المباراة الغيت يوم الجمعة الماضي بعد مغادرة الفريق الياباني البلاد متوجها الى المنطقة بطلب من الاتحاد السعودي لكرة القدم.

يذكر ان اليابان توجت بطل امم اسيا في قطر بعد فوزها في المباراة النهائية على استراليا بهدف واحد مقابل لا شيء.

لا تغيير في الدوري الانجليزي رغم النتائج الغريبة



شهدت الجولة الأخيرة من دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم أهدافا كثيرة وإحباطات كبيرة وانتفاضات قوية وركلات جزاء ولقطات مثيرة في الوقت المحتسب بدل الضائع مما منح وسائل الإعلام زخما أكبر من المعتاد.

وخسر مانشستر يونايتد المتصدر سجله الخالي من الهزيمة وتعثر أمام ولفرهامبتون صاحب المركز قبل الأخير فيما تعافى نيوكاسل يونايتد من تأخره 4-صفر إلى التعادل 4-4 مع أرسنال.

وحتى باقي المباريات شهد بعضها نتائج غريبة مثل فوز ايفرتون على بلاكبول 5-3 وتغلب ويجان اثليتيك على بلاكبيرن روفرز 4-3 وستوك سيتي على سندرلاند 3-2 لتثبت الكرة الإنجليزية أن الدرجة الممتازة تقدم وجبات دسمة من المتعة للمشاهدين.

وانتهت الجولة بمشهد مشاركة فرناندو توريس مع تشيلسي أمام ناديه السابق ليفربول بعد انتقاله مقابل نحو 50 مليون جنيه استرليني لكن وجوده لم يمنع ليفربول بقيادة المدرب كيني دالجليش من تحقيق فوزه الرابع على التوالي.

ورغم النتائج غير المتوقعة لم يتغير الترتيب إلا بشكل بسيط وجاءت أول ستة فرق في الدوري من داخل التوقعات وهي مانشستر يونايتد وأرسنال ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وليفربول.

ولم يختلف الحال كثيرا بالنسبة أيضا لاخر ستة فرق عن توقعات ما قبل انطلاق الموسم وهي وست هام يونايتد وولفرهامبتون وويجان اثليتيك ووست بروميتش البيون وبرمنجهام سيتي وبلاكبول.

واستحق ولفرهامبتون الذي كان قريبا من التعادل في اولد ترافورد في لقاء الذهاب لولا استقباله لهدف في الدقيقة الأخيرة في نوفمبر تشرين الثاني الماضي الفوز على يونايتد 2-1 يوم السبت ولم يكن من قبيل المصادفة خاصة أنه جاء بعد فوزه أيضا على تشيلسي ومانشستر سيتي.

وتغلب وست بروميتش الصاعد حديثا لدوري الأضواء على ارسنال ومانشستر سيتي وتعادل مع يونايتد في اولد ترافورد لكنه اقال مدربه روبرتو دي ماتيو أمس الأحد بينما استطاع بلاكبول المرشح للهبوط قبل انطلاق الموسم في الفوز ذهابا وإيابا على ليفربول.

وهذه الإثارة وضعت باقي مسابقات الدوري في الظل إلى حد كبير.

وكتب الان هانسن مدافع ليفربول السابق الذي تحول إلى التحليل في صحيفة الديلي تليجراف اليوم "الناس تتحدث عن قوة الدوري الاسباني والمستوى الرائع لبرشلونة لكن ببساطة لا يمكن لفريق الذيل أن يفوز على فريق القمة."

وأضاف "هذا الموسم في الدوري الانجليزي يمكن لأي فريق موجود في المربع الذهبي أن يلعب خارج أرضه ويخسر."

ويتسبب الاسلوب الهجومي التام لبعض الفرق مثل بلاكبول وولفرهامبتون في سعيهما لانتصارات كبيرة بدلا من القتال للحصول على نقطة التعادل في تعرضهما لهزائم كبيرة قد تتسبب في النهاية في هبوطهما للدرجة الثانية.

المدرب حرمة الله يعود لقيادة أم صلال خلفا للهولندى تين كيت



عين أم صلال المتعثر في دوري نجوم قطر لكرة القدم مدربه السابق المغربي حسن حرمة الله اليوم الاثنين بدلا من الهولندي هينك تين كيت.

وكان الشيخ فيصل بن أحمد آل ثاني رئيس أم صلال اعلن امس الانفصال عن المدرب تين كيت بالتراضي "تقديرا لجهوده مع الفريق في المواسم الاخيرة ونظرا لسوء الحظ الذي لازمه مع الفريق."

وتراجع ام صلال هذا الموسم وخسر في الجولة الماضية أمام العربي 2-1 ليتجمد رصيده عند عشر نقاط في المركز التاسع من الفوز في مباراتين فقط والتعادل في اربع مباريات.

وستشكل عودة حرمة الله الذي حقق الكثير من الإنجازات مع أم صلال دافعا للفريق في الدوري وستكون المباراة الأولى لأم صلال في الدوري أمام الوكرة يوم السبت المقبل.

فولفسبورج قد يعاقب لاعبه دييجو بسبب ركلة جزاء



قد يعاقب فولفسبورج لاعبه البرازيلي دييجو بعدما تجاهل تعليمات مدربه ستيف مكلارين بعدم تنفيذ ركلة جزاء في مباراة انتهت بخسارة فريقه أمام هانوفر بدوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم يوم السبت الماضي.

وأخذ دييجو الكرة من باتريك هيلمس متخصص ركلات الجزاء في فولفسبورج وسدد الكرة في العارضة قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.

وقال مكلارين "لقد اتفقنا ان باتريك هيلمس هو من يسدد ركلات الجزاء وأعلنا ذلك للفريق. لقد تحدانا ولم يكن من المفترض أن ينفذ ركلة الجزاء."

ويعيش مدرب انجلترا السابق تحت ضغوط كبيرة في موسمه الأول بالدوري الالماني مع فولفسبورج صاحب المركز الثاني عشر ومتقدما بنقطة واحدة على منطقة تفادي الهبوط.

وقال مكلارين لموقع ناديه على الانترنت "نريد مناقشة هذه الواقعة."

وذكرت صحيفة بيلد الالمانية ان دييجو سيتعرض لغرامة قيمتها 100 ألف يورو وسيستبعد من الفريق. ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق فوري من مسؤولي النادي.

وكان مكلارين أعاد استثمار 30 مليون جنيه استرليني هي قيمة بيع مهاجمه ادين جيكو لمانشستر سيتي عن طريق التعاقد مع عدة لاعبين منهم هيلمس.

جماهير ليفربول تستشيط غضبا بسبب توريس رغم الفوز على تشيلسي



بعد التعرض لهتافات عدائية من جماهير ناديه السابق وإهدار فرصة سهلة أمام المرمى واجه فرناندو توريس مهاجم تشيلسي الجديد بداية سيئة لا تنسى لمشواره مع النادي اللندني أمس الأحد بعدما أصبح ناديه السابق ليفربول هو من ضحك أخيرا وفاز 1-صفر في ستامفورد بريدج بدوري انجلترا الممتاز لكرة القدم.

وكان توريس بطلا في انفيلد منذ نحو اسبوع وقبل ان ينتقل إلى لندن مقابل نحو 50 مليون جنيه استرليني لكن قبل حتى أن يفك حذاءه بعد استبداله أحرز راؤول ميريليش هدف فوز ليفربول الذي احتفل باللقاء وكأنه نهائي بطولة اوروبا.

والواقع أن الجماهير لم تتعرض للإثارة فقط لكون توريس مهاجم منتخب اسبانيا تجرأ على ترك ليفربول لكنها جاءت بسبب تبريرات الرحيل التي كان أبرزها اعلان اللاعب رغبته في الانتقال إلى ناد أكبر من أجل إحراز الألقاب.

وهذه التصريحات ألهبت الأجواء في المباراة ولم تنس جماهير الفريق الزائر ذلك لتوريس أبدا.

ورفع أحد الجماهير الغاضبة لافتة تقول "18 لقبا للدوري وخمسة القاب أوروبية (لليفربول)- أيبقى تشيلسي أكبر" فيما ألقى مشجع آخر بالقميص السابق للاعب ويحمل رقم 9 - الذي كان أكثر قمصان لاعبي الدوري بيعا- على أرض الملعب.

وربما كانت عناوين الصحف مختلفة تماما اليوم إذا استغل توريس تمريرة خاطئة من زميله السابق ماكسي رودريجز بعد مرور 90 ثانية من بداية اللقاء لكنه أطاح بالكرة عاليا ليتلقى سخرية الجماهير الحمراء الغاضبة.

وبعد 31 دقيقة سنحت لتوريس فرصة أخرى لكنه فشل في تسديد الكرة بعد تدخل رائع من المدافع جيمي كاراجر في مباراته الأولى مع ليفربول منذ تعرضه لإصابة بخلع في الكتف في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وأشرك كارلو انشيلوتي مدرب تشيلسي الثنائي توريس وديدييه دروجبا في خط الهجوم ومن تحتهما لعب الفرنسي نيكولا انيلكا لكن هذا الثلاثي فشل في التعامل مع صلابة ثلاثي دفاع ليفربول.

وكان توريس أول المغادرين للملعب في الدقيقة 66 وشارك بدلا منه سالومون كالو وهو ما زاد من الهتافات العدائية ضد اللاعب من جماهير ناديه السابق.

ورفض كيني دالجليش مدرب ليفربول الذي قاد الفريق في الاسابيع الأخيرة للصعود من المركز الثاني عشر إلى المركز السادس في الدوري التعليق على أداء مهاجمه السابق توريس وقال للصحفيين "اهتم فقط بلاعبي فريقي."

وأضاف "لن اتحدث عن لاعبي الفرق الأخرى او عن المركز الذي يجب أن نحتله في نهاية الموسم ولن ننظر إلى ما هو أبعد من المباراة المقبلة."

وأكد كارلو انشيلوتي مدرب تشيلسي انه شعر بإحباط كبير لفشله في تقليص الفارق مع مانشستر يونايتد المتصدر الذي مني بخسارته الأولى أمام ولفرهامبتون المتعثر يوم السبت الماضي.

ورفض انشيلوتي إلقاء اللوم على توريس أو على قراره بإشراك ثلاثة مهاجمين في التشكيلة الأساسية رغم بقاء الفريق في المركز الرابع متأخرا بعشر نقاط عن قمة المسابقة.

وقال انشيلوتي "قام (توريس) بعمل جيد واللعب بثلاثة مهاجمين لم يكن المشكلة. دافع ليفربول بشكل رائع بثلاثة مدافعين ولم نتمكن من إيجاد الحل في الهجوم عليهم لكن هذا بسبب البطء في تحضير الكرة."

وأضاف مدرب ميلانو الايطالي السابق "توريس كان حماسيا ومفعا بالثقة والحيوية لكنه واجه اسبوعا طويلا ولذلك كان من الصواب استبداله."

وأكد انشيلوتي انه سيواصل اللعب بثلاثة مهاجمين أمام فولهام في الجولة المقبلة وقال "انهم يملكون إمكانيات رائعة ومستواهم كان جيدا.. يجب أن نمنحهم الوقت للتأقلم وسيأتي ذلك بثماره."

التهاب معوي يبعد فابريجاس عن صفوف أسبانيا في مواجهة كولومبيا



تأكد غياب لاعب خط الوسط الأسباني سيسك فابريجاس عن صفوف منتخب بلاده في المباراة الودية المقررة أمام نظيره الكولومبي بعد غد الأربعاء بسبب إصابته بالتهاب معوي.

واستقر أطباء المنتخب الأسباني لكرة القدم اليوم الاثنين على عدم انضمام اللاعب لمعسكر الفريق بعد التشاور مع أطباء فريق أرسنال الإنجليزي الذي يلعب له فابريجاس.

وقرر المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني عدم استدعاء أي لاعب آخر ليحل مكان فابريجاس والاعتماد على العشرين لاعبا الآخرين في القائمة التي أعلنها مؤخرا.

بلاتر يؤكد إقامة مونديال قطر 2022 في الصيف



أكد السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن بطولة كأس العالم 2022 في قطر ستقام خلال الصيف وليس الشتاء مع إقامة جميع مباريات البطولة على الأراضي القطرية.

وقال بلاتر في حوار مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الاثنين: "كل شيء معد الآن لإقامة البطولة في الصيف وجميع مبارياتها ال64 على الأراضي القطرية".

وكان بلاتر أعرب الشهر الماضي عن اعتقاده بأن بطولة كأس العالم 2022 سيكون من الأفضل لها أن تقام في الشتاء نظرا للارتفاع الشديد لدرجات الحرارة خلال الصيف في قطر.

ولكن بلاتر صرح اليوم لهيئة الإذاعة البريطانية قائلا: "أعتقد أنه في الوقت الراهن أصبحت الأمور مستقرة. وكل الأمور معدة لبطولة صيفية".

وتعالت العديد من الأصوات ، من بينها رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني ، لإقامة مونديال قطر في الشتاء بدلا من الصيف.

وتصل درجات الحرارة في قطر أحيانا إلى 50 درجة مئوية خلال شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو اللذين عادة ما تقام فيهما البطولة.

وبدا بلاتر وكأنه مؤيدا لإقامة مونديال 2022 في الشتاء أثناء حضوره فعاليات بطولة كأس الأمم الآسيوية في قطر الشهر الماضي.

وقال بلاتر قبل المباراة الافتتاحية لكأس آسيا: "لدينا وقت للتفكير في حل لهذه المشكلة ، مازال أمامنا 11 عاما ولكننا يجب أن نتخذ قرارا حاسما بشأن أفضل فترة في العام يمكن إقامة بطولة كأس العالم فيها وهو ما يعني كانون ثان/يناير أو نهاية العام".

وأضاف المسئول السويسري وقتها: "إن اللجنة التنفيذية للفيفا يمكنها إجراء أي تعديل جديد فيما جاء بالملف القطري لاستضافة بطولة كأس العالم. فعندما تلعب كرة القدم يجب أن تحمي الأشخاص الأكثر أهمية وهم اللاعبون".

ولكن بلاتر عاد وصرح لهيئة الإذاعة البريطانية اليوم قائلا: "من كان أول من طالب بإقامة البطولة في الشتاء؟ إنه فرانز بيكنباور ، ومن بعده ميشيل بلاتيني ثم اتحاد اللاعبين العالمي".

وأضاف: "إنني لا أنحاز لأي جانب . كل ما قلته هو أن الشتاء ليس فقط كانون ثان/يناير أو شباط/فبراير. لكنني أعتقد أنه بالنسبة للوقت الراهن فإن الأمور هادئة ومستقرة".

وأوضح بلاتر أن وفدا من قطر قام بزيارة مقر الفيفا في مدينة زيورخ السويسرية.

وكان القطري محمد بن همام رئيس اتحاد الكرة الآسيوي قد رفض في الشهر الماضي فكرة إقامة مونديال قطر 2022 في الشتاء أو اشتراك عدد آخر من دول الخليج في استضافة مباريات البطولة.

وقال بلاتر: "في أوراق الملف القطري لاستضافة مونديال 2022 كان من المعروف جيدا أن اللجنة التنفيذية لديها الحق في تغيير أي شيء في الملف خلال مرحلة التنافس على استضافة الحدث. ولكن في حالتنا هذه يجب أن يأتي القرار من قطر".

تعيين الكولومبي اوسوريو مدربا لهندوراس بعد رحيل المكسيكي كاستيو



عين الكولومبي خوان كارلوس اوسوريو مدربا لمنتخب هندوراس الاول لكرة القدم امس الاربعاء بعد رحيل المكسيكي خوان دي ديوس كاستيو رغم قيادته للفريق الى احراز لقب كأس امريكا الوسطى في بنما في الشهر الماضي.

وقال رفائيل فيراري رئيس اتحاد هندوراس لكرة القدم "رأينا انه الرجل المناسب لقيادة المنتخب الوطني وهو ما نأمل ان يسفر عنه التأهل الى البرازيل (نهائيات كأس العالم) في 2014."

واوسوريو (48 عاما) هو ثاني كولومبي يتولى تدريب منتخب هندوراس وقاد اونس كالداس لاحراز لقب الدوري المحلي في ديسمبر كانون الأول. وعمل اوسوريو مساعدا للمدرب في نادي مانشستر سيتي الانجليزي في منتصف العقد الماضي.

وقاد رينالدو رويدا منتخب هندوراس منذ عام 2006 وحتى ظهوره في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا للمرة الثانية في تاريخه.

وستكون أول مباراة لاوسوريو مع هندوراس ضد الاكوادور التي يقودها رويدا الان وهو لقاء ودي في التاسع من فبراير شباط الجاري استعدادا لخوض منافسات الكأس الذهبية في الولايات المتحدة في يونيو حزيران.

جوميز وسيسي يتقاسمان صدارة هدافي الدوري الالماني لكرة القدم



تقاسم ماريو جوميز مهاجم بايرن ميونيخ والسنغالي بابيس سيسي لاعب فرايبورج صدارة قائمة هدافي دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم برصيد 16 هدفا لكل منهما بعد نهاية الجولة 21 من المسابقة أمس الاحد.

ويأتي اليوناني ثيوفانيس جيكاس مهاجم اينتراخت فرانكفورت في المركز الثاني وله 14 هدفا فيما يحتل سرديان لاكيتش لاعب كايزرسلاوترن المركز الثالث برصيد 11 هدفا بالتساوي مع الاسباني راؤول من شالكه.

ويحتل ديديه كونان لاعب هانوفر واندريه شورله من ماينتس المركز الرابع برصيد عشرة اهداف بالتساوي مع البوسني ايدين جيكو الذي ترك فولفسبورج وانتقل الى مانشستر سيتي الانجليزي الشهر الماضي.

ويحتل بروسيا دورتموند الصدارة وله 51 نقطة متقدما بفارق 12 نقطة على باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني فيما يأتي ماينتس وهانوفر في المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 37 نقطة لكل منهما.

كورنثيانز يخفف الامه بالفوز على بالميراس في لقاء قمة بالبرازيل


خفف كورنثيانز الام جماهيره بعد خروجه من كأس ليبرتادوريس لأندية كرة القدم في امريكا الجنوبية الاسبوع الماضي بالفوز 1-صفر على بالميراس في لقاء قمة بالبرازيل أمس الاحد.

وأهدر فلومينينسي بطل الدوري البرازيلي تقدمه بهدفين مقابل هدف واحد ليخسر 3-2 امام بوتافوجو فيما سجل رونالدينيو أول هدف له مع فلامنجو ضمن مباريات أخرى ببطولات محلية في البلاد.

وجاء فوز كورنثيانز في قمة ساو باولو بعد ثلاثة ايام من احتجاجات غاضبة لخروج الفريق المفاجيء يوم الاربعاء الماضي من الدور التمهيدي لكأس ليبرتادوريس على يد ديبورتيس توليما الكولومبي.

وفقد اللاعب الشاب وليام مورايس حياته في الساعات الأولى من صباح أمس الاحد عند محاولته مقاومة احد قطاع الطرق في مدينة بيلو هوريزونتي التي كان يلعب فيها مع فريق امريكا على سبيل الاعارة من كورنثيانز.

وسجل الظهير الايمن اليساندرو الهدف الوحيد لكورنثيانز قبل سبع دقائق من نهاية المباراة التي أقيمت ضمن بطولة باوليستا المحلية.

وحافظ جوليو سيرجيو حارس كورنثيانز على تفوق فريقه بتصديه لبعض الكرات ببراعة ومن بينها تسديدة لكليبر من مسافة بعيدة في الدقيقة الاخيرة.

وقال سيرجيو (26 عاما) للصحفيين "بسبب ما نمر به وأهمية الفوز كانت هذه دون شك أفضل مباراة في مشواري .. انها بداية جديدة لكورنثيانز."

وكان بالميراس الذي يقوده لويس فيليبي سكولاري المدرب السابق للبرازيل والبرتغال هو الفريق الافضل لكن تألق سيرجيو وقف حائلا بينه وبين شباك كورنثيانز.

وغاب رونالدو وروبرتو كارلوس اللاعبان السابقان في منتخب البرازيل عن كورنثيانز من أجل الحصول على راحة بعدما حملهما المشجعون مسؤولية الخروج من كأس ليبرتادوريس.

وفي مباراة مثيرة ببطولة ريو دي جانيرو سجل الارجنتيني جيرمان هيريرا هدف الفوز لبوتافوجو في الدقيقة 64 بعدما أهدر زميله سيباستيان ابريو مهاجم اوروجواي ركلة جزاء ونفذ أخرى بنجاح خلال اربع دقائق في بداية الشوط الثاني.

وكان فلومينينسي تقدم 2-1 بنهاية الشوط الاول بفضل هدفي المهاجم رفائيل مورا بعدما افتتح لاعب الوسط ريناتو كاجا التسجيل لبوتافوجو.

وأنهى الفريقان الشوط الاول بعشرة لاعبين لكل منهما بعد طرد مارسيلو ماتوس من بوتافوجو والكولومبي ادوين فالنسيا لاعب وسط فلومينيسي بسبب التدخل العنيف.

وفي مباراة أخرى ببطولة ريو دي جانيرو أحرز رونالدينيو هدفه الأول مع فلامنجو ليقود الفريق للفوز 3-2 على بوافيستا في ثاني مباراة له منذ انتقاله من ميلانو الايطالي الشهر الماضي.

وسجل رونالدينيو هدفه في الدقيقة 24 من ركلة جزاء احتسبها الحكم لزميله ديفيد مفتتحا التسجيل لفلامنجو.

روندو يقود سيلتيكس لتخطي ماجيك في مباراة مثيرة بالقسم الشرقي



سجل راجون روندو 26 نقطة ليقود بوسطن سيلتيكس للفوز 91-80 على اورلاندو ماجيك في مواجهة مثيرة بالقسم الشرقي لدوري كرة السلة الامريكي للمحترفين يوم الاحد.

وأحرز روندو 11 نقطة في الربع الثالث ليسيطر سيلتيكس متصدر القسم الشرقي على المباراة ويهزم ماجيك للمرة الثانية في المواجهة الثالثة والأخيرة بينهما في الدور التمهيدي هذا الموسم رافعا رصيده الى 38 انتصارا مقابل 12 هزيمة.

وأنهى دوايت هاوارد اللقاء برصيد 28 نقطة واستحوذ على 13 كرة مرتدة مع ماجيك الذي تأخر بفارق 15 نقطة في الربع الثالث قبل ان يخسر للمرة الثالثة في آخر أربع مباريات ليتوقف رصيده عند 32 انتصارا مقابل 20 هزيمة.

وأصيب ماركيز دانييلز لاعب سيلتيكس البديل في عنقه خلال الربع الثاني وخرج من الملعب على محفة ونقل الى مستشفى.

المانيا تستعين بالشباب في مباراة ودية امام ايطاليا



ستتقابل المانيا مع ضيفتها ايطاليا وديا في دورتموند بعد غد الاربعاء في تكرار لمواجهتهما بقبل نهائي كأس العالم لكرة القدم 2006 لكن أغلب تشكيلة صاحبة الارض هذه المرة مكونة من الشباب ولا يوجد بها ادنى تشابه مع الفريق الذي خسر قبل خمس سنوات.

ويتطلع يواكيم لوف مدرب المانيا لدمج المزيد من اللاعبين الصاعدين في فريقه المكون بالفعل من شبان وهو يضع عينه على تصفيات بطولة اوروبا 2012 والمنافسة على اللقب فيها ايضا.

ويسعى خمسة لاعبين من بروسيا دورتموند متصدر الدوري الالماني الى حجز مكان في تشكيلة لوف على المدى البعيد.

وبرزت اسماء ماريو جويتسه (18 عاما) لاعب دورتموند اضافة الى زميليه ماتس هاملس ومارسيل شميلتسر مع وجود الثنائي الاخير كخيارين مطروحين في الدفاع.

ويكمل كيفن جروسكروتس (22 عاما) وسفين بيندر البالغ من العمر 21 عاما مساهمة دورتموند في المنتخب الالماني.

وربما يحصل هاملس (22 عاما) على فرصة للعب منذ البداية في قلب الدفاع كما ظهر شميلتسر البالغ من العمر 23 عاما كظهير ايسر قوي وهو المركز الذي تناوب عليه كثيرون في السنوات الاخيرة بالمنتخب الالماني.

وقال لوف "ماتس يزيدني اقتناعا بادائه. في اخر اربعة او خمسة اشهر قطع خطوة واسعة للامام."

كما جاءت اختيارات لوف للمباراة في دورتموند لتزيد من اهتمام الجماهير باللقاء بعد بيع 54 الف من أصل 64 الف تذكرة.

وكان اخر فوز لالمانيا على ايطاليا عام 1995 ويتصدر الفريق مجموعته في تصفيات بطولة اوروبا 2012 وسيتقابل في الجولة التالية مع قازاخستان يوم 26 مارس اذار القادم.

وسترحب ايطاليا بعودة الحارس جيانلويجي بوفون للمرة الأولى منذ تغييره في اول مباراة للفريق في كأس العالم في يونيو حزيران الماضي وخضع لعملية جراحية في الظهر أبعدته عن الملاعب حتى الشهر الماضي.

وقال بوفون بموقعه الشخصي على الانترنت "يوم التاسع من فبراير سيكون مثل أول مباراة لي وستكون لحظة عاطفية رائعة أخرى بالنسبة لي بعد عودتي مع يوفنتوس."

كما سيعود انطونيو كاسانو لصفوف ايطاليا بعدما غاب عن المباراة الودية التي تعادلت فيها 1-1 مع رومانيا في نوفمبر تشرين الثاني الماضي بسبب استبعاده من تشكيلة سامبدوريا في تلك الفترة بعد خلاف داخلي.

لكن كاسانو انتقل الى ميلان متصدر الدوري الايطالي بعد ذلك وظهر بشكل رائع في الفترة الاخيرة.

وتألق فابيو كوالياريلا مهاجم يوفنتوس في لقاء ايطاليا امام رومانيا لكن من المحتمل ان يغيب حتى نهاية الموسم بسبب اصابة في اربطة الركبة.

ويضع شيزاري برانديلي مدرب ايطاليا المستقبل نصب عينيه مع ماريو بالوتيلي مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي لكنه مصاب ايضا وواجه هتافات عنصرية في لقاء رومانيا الذي أقيم في النمسا.

واثار ضم تياجو موتا لاعب وسط انتر ميلان المولود في البرازيل لتشكيلة ايطاليا ضجة لانه مثل منتخب بلاده تحت 23 عاما وما زال وجوده يحتاج لموافقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وتتصدر ايطاليا مجموعتها في تصفيات بطولة اوروبا 2012 بعد الغاء مباراتها الاخيرة في التصفيات على أرضها امام صربيا بسبب شغب جماهير الفريق الزائر واحتساب نتيجة اللقاء لصالحها.

وستتقابل ايطاليا في مباراتها القادمة بالتصفيات الاوروبية خارج أرضها مع سلوفينيا يوم 25 مارس اذار.

وفيما يلي تشكيلة متوقعة للفريقين في مباراة بعد غد الاربعاء..

المانيا.. مانويل نوير وفيليب لام وبير ميرتساكر وماتس هاملس وهيلدر بادشتوبر وياستيان شفاينشتايجر ومسعود اوزيل وسامي خضيرة وكريستيان ترايش ولوكاس بودولسكي وميروسلاف كلوسه.

ايطاليا.. جيانلويجي بوفون وماتيا كاساني وليوناردو بونوتشي وجيورجيو كيليني ودومينكو كريشيتو ودانييلي دي روسي والبرتو اكويلاني وتياجو موتا وانطونيو كاسانو وماركو بوريلو وجوسيبي روسي.

فان بيرسي ينسحب من تشكيلة هولندا بسبب اصابته بنزلة برد



انسحب المهاجم روبن فان بيرسي من تشكيلة المنتخب الهولندي لكرة القدم الذي يستعد لخوض مباراة ودية امام النمسا بعد غد الاربعاء بسبب اصابته بنزلة برد وسيحل لوك دي يونج بديلا له.

وقال الاتحاد الهولندي للعبة في بيان اليوم الاثنين ان فان بيرسي الذي سجل هدفين في المباراة التي تعادل فيها فريقه ارسنال امام نيوكاسل يونايتد 4-4 في الدوري الانجليزي الممتاز يوم السبت الماضي سينضم الى رفائيل فان دير فارت ونايجل دي يونج في قائمة الغائبين عن المباراة.

لوكافالير يمنح لايتنينج الفوز على بلوز بعد وقت اضافي



سجل فينسنت لوكافالير هدفا في الثواني الاخيرة من الوقت الاضافي ليقود تامبا باي لايتنينج للفوز 4-3 على سانت لويس بلوز أمس الاحد في دوري هوكي الجليد لامريكا الشمالية.

وهز لوكافالير الشباك قبل سبع ثوان من نهاية الوقت الاضافي ليحافظ لايتنينج على صدارة مجموعة الجنوب الشرقي متقدما بثلاث نقاط على واشنطن كابيتالز الذي فاز 3-صفر على بيتسبرج بنجوينز أمس الاحد.

وعزز ستيفن ستامكوس موقعه في صدارة قائمة هدافي الدوري هذا الموسم برصيد 40 هدفا عندما افتتح التسجيل لفريق لايتنينج في الشوط الاول.

لكن باتريك بيرجلوند أدرك التعادل لبلوز بعد مرور نصف دقيقة من زمن الشوط الثاني ثم اعاد دومينيك مور المقدمة لفريق لايتنينج بعد دقيقتين.

وتقدم بلوز 3-2 بفضل هدفين من ديفيد باكس ونيكيتا نيكيتين قبل مرر 14 دقيقة من زمن الشوط الثاني لكن ستيف داوني تعادل لفريق لايتنينج بعد نصف دقيقة.

نادال يواصل تصدره للتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين



حافظ النجم الأسباني رافاييل نادال اليوم الاثنين على تصدره للتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في أحدث إصداراته والذي لم يشهد تغييرات كبيرة في مراكزه العشرة الأولى.

واحتل نادال المركز الأول بالتصنيف العالمي برصيد 12390 نقطة وتلاه السويسري روجيه فيدرر في المركز الثاني برصيد 7965 نقطة ثم الصربي نوفاك ديوكوفيتش ، الفائز مؤخرا بلقب بطولة أستراليا المفتوحة ، في المركز الثالث برصيد 7880 نقطة.

وعاد الروسي ميخائيل يوجني إلى قائمة المصنفين العشرة الأوائل حيث احتل المركز العاشر بدلا من النمساوي يورجن ميلتسر.

وجاءت بقية المراكز العشرة الأولى بتصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين الذي صدر اليوم الاثنين الموافق السابع من شباط/فبراير كالتالي:

السويدي روبن سودرلينج في المركز الرابع برصيد 5955 نقطة والبريطاني آندي موراي في المركز الخامس برصيد 5760 نقطة والأسباني ديفيد فيرير في المركز السادس برصيد 4570 نقطة والتشيكي توماس بيرديتش في المركز السابع برصيد 4270 نقطة والأمريكي آندي روديك في المركز الثامن برصيد 3385 نقطة والأسباني فيرناندو فيرداسكو بالمركز التاسع برصيد 3240 نقطة والروسي ميخائيل يوجني في المركز العاشر برصيد 2920 نقطة.

أسبانيا لن تجرب وجوها جديدة في لقاء كولومبيا الودي



قرر فيسينتي ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم عدم القيام بأي تجارب جديدة في مباراة الفريق الدولية الودية أمام نظيره الكولومبي بعد غد الأربعاء.

ورفض المدرب المخضرم العنيد فرصة اختبار الوجوه الجديدة في المنتخب الأسباني في مباراة الأربعاء التي يستضيفها ملعب ريال مدريد "إستاديو بيرنابيو" في العاصمة الأسبانية.

ويفضل ديل بوسكي الاعتماد على تشكيل منتخب أسبانيا الأساسي الفائز بلقب بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا قبل سبعة أشهر. وسيكون سانتي كازورلا ، لاعب خط وسط نادي فياريال ، هو الوجه الجديد الوحيد على مجموعة كأس العالم التي كان تغيب عنها بسبب الإصابة.

ويغيب قائد فريق برشلونة كارلس بويول عن مباراة الأربعاء حيث يعاني من التهاب أربطة ركبته اليسرى. أما خافي مارتينيز وخوان ماتا ، اللذين كانا ضمن إحتياطيي أسبانيا في كأس العالم ، فهما الآن منشغلان مع منتخب أسبانيا للشباب تحت 21 عاما.

وسيضطر ديل بوسكي إلى استبعاد أربعة لاعبين من قائمة منتخب أسبانيا الحالي لأن لوائح الفيفا الجديدة لا تسمح سوى بستة لاعبين إحتياطيين في المباريات الودية.

ويبدو أن المدرب المخضرم مصر على تعامل لاعبيه مع المباراة بجدية أكبر مما فعلوا مع مبارياتهم الودية السابقة في الخريف الماضي عندما خسروا 1/4 أمام الأرجنتين وصفر/ 4 أمام البرتغال في مواجهتين وديتين من طرف واحد.

وقال ديل بوسكي: "قررت عدم استدعاء لاعبين بعينهم من بلنسية وفياريال وإسبانيول وأتلتيك بلباو رغم مستواهم الجيد ، وذلك لأن أعضاء التشكيل الأساسي لدينا مستواهم جيد أيضا".

وأضاف: "يجب أن ندرك جيدا أننا بحاجة لتقديم أنفسنا بأفضل صورة. لا أود أن أرى تكرارا لمباراة البرتغال. إن المنتخب الكولومبي فريق جيد ، ويلعب معظم لاعبيه في مسابقات الدوري الأوروبي".

وكان ملك أسبانيا خوان كارلوس قد كرم ديل بوسكي يوم الجمعة الماضي بمنحه لقب "ماركيز" الشرفي لدوره في قيادة منتخب أسبانيا لإحراز لقب مونديال جنوب أفريقيا للمرة الأولى.

وعلق ديل بوسكي بتواضعه المعتاد على هذا التكريم قائلا: "إنها مسئولية جديدة".

وأضاف: "هذا التكريم يجبرني على مواصلة العمل لأكون أفضل كل يوم .. كل هذه الجوائز والألقاب تحرجني قليلا بصراحة. ويجب أن يظل اللاعبون ينادونني باسم فيسينتي كما اعتادوا".

منتخب ليبيا الاولمبي يواجه كينيا وديا في نيروبي



يتوجه منتخب ليبيا الاولمبي لكرة القدم اليوم الاثنين الى نيروبي لاداء مباراة ودية امام نظيره الكيني يوم الخميس المقبل ضمن استعدادات المنتخب الليبي لخوض التصفيات الافريقية المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية بلندن عام 2012.

وذكرت وكالة الانباء الليبية ان المنتخب سيؤدي تدريبه الاخير اليوم قبل توجهه الى نيروبي.

وتضم بعثة المنتخب الليبي المتوجهة للقاء كينيا 20 لاعبا وذلك للوقوف على مستواهم قبل مواجهة الفريق الاولى في التصفيات الاولمبية امام جنوب افريقيا في 25 مارس اذار المقبل.

المدربون يتوخون الحذر في مباريات ودية والاضطرابات السياسية تتدخل



سيشارك عدد قليل للغاية من الوجوه الجديدة لاول مرة مع منتخبات بلادهم هذا الاسبوع بعدما فضل معظم المدربين استغلال مباريات ودية لزيادة الانسجام بين اللاعبين بدلا من إجراء تجارب في التشكيل على نطاق واسع.

ولهذا السبب لم يضم لوران بلان مدرب فرنسا لاعبه باتريس ايفرا رغم انتهاء إيقاف قائد منتخب فرنسا في كأس العالم الأخيرة لمدة خمس مباريات للتشكيلة التي ستستضيف منتخب البرازيل بعد غد الأربعاء.

وقال بلان إنه استبعد الظهير الأيسر لمانشستر يونايتد الانجليزي "لأسباب رياضية" وهو ما يفسر إشادته بايريك ابيدال الذي يشغل المركز ذاته مع برشلونة الاسباني.

وأضاف للصحفيين في إشارة إلى رغبته في الاحتفاظ بنفس العناصر قبل استئناف تصفيات كأس أمم اوروبا 2012 "ليس من الجيد النظر إلى الماضي. دعونا نجرب مرة واحدة أن نواصل التقدم للأمام."

ومع عدم خوض مباريات دولية كبيرة منذ نوفمبر تشرين الثاني الماضي يسعى مدربون لزيادة الانسجام في تشكيلاتهم بدون إجراء تغييرات كبيرة في الوقت الذي أعادت فيه البرازيل الحارس جوليو سيزار لتشكيلتها بعد تعافيه من الإصابة.

وفضل يواكيم لوف مدرب منتخب المانيا الذي يتصدر مجموعته في التصفيات الاوروبية مثله مثل منتخب فرنسا عدم استدعاء القائد مايكل بالاك لمباراته على أرضه أمام ايطاليا رغم تعافي لاعب الوسط البالغ عمره 34 عاما من إصابة.

ويرى كثير من الألمان أن بالاك الذي غاب عن مشوار الفريق للفوز بالمركز الثالث في كأس العالم الأخيرة بجنوب افريقيا بسبب الإصابة لم يعد مفيدا وينبغي إبعاده.

ورحبت ايطاليا بعودة الحارس الفائز بكأس العالم 2006 جيانلويجي بوفون الذي كان يعاني من إصابة مؤخرا لتؤكد أن معارضة التغيير هو الشعار الجديد للعبة.

ولم تشهد تشكيلة منتخب اسبانيا بطل العالم مفاجآت قبل مواجهة كولومبيا بعد غد في مدريد وسارت البرتغال بقيادة مدربها الجديد باولو بينتو على نفس النهج قبل ملاقاة الارجنتين رغم انضمام ريكاردو كواريسما البعيد عن مستواه.

وقال بينتو للصحفيين "نحن نبحث عن الاستقرار. نريد أن نمنح هوية للمنتخب الوطني وهذا يأتي بالاستقرار في اختياراتنا."

واعتادت انجلترا ضم العديد من اللاعبين الجدد في المباريات الودية في السنوات الأخيرة لكن المدرب فابيو كابيلو فضل عند ملاقاة الدنمرك الاعتماد على العناصر المعروفة باستثناء اختياره غير المتوقع للمدافع كايل ووكر.

وقام منتخب هولندا وصيف بطل العالم بمخاطرة بسيطة بعدما ضم لاعبه نايجل دي يونج بعد استبعاده لمدة ثلاث مباريات بسبب ارتكابه لخطأ عنيف في نهائي كأس العالم وآخر في الدوري الانجليزي في يوليو تموز الماضي تسبب في كسر ساق حاتم بن عرفة لاعب نيوكاسل يونايتد.

وسيكون منتخب النمسا هو أول من سيعرف بعد غد الأربعاء إذا كان لاعب الوسط الهولندي أصبح هادئا في التحاماته أم لا.

ورغم جدية المدربين في خوض هذه المباريات الودية فإن كرة القدم تبقى لعبة في النهاية ولذلك الغيت مباراتا مصر مع الولايات المتحدة وتونس مع الجزائر لأسباب أمنية متعلقة بالتوترات السياسية في شمال افريقيا.

فالدانو..رونالدو هو دي ستيفانو القرن الحادي والعشرين وليس ميسي



قال خورخي فالدانو المدير العام لفريق ريال مدريد الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم ان كريستيانو رونالدو مهاجم الفريق هو الوريث الحقيقي لالفريدو دي ستيفانو وليس ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة.

وعقد كيكي سانشيز فلوريس مدرب فريق اتليتيكو مدريد مقارنة يوم السبت الماضي بين ميسي افضل لاعب في العالم ودي ستيفانو احد عظماء نادي ريال مدريد عقب تسجيل المهاجم الارجنتيني رابع ثلاثية له هذا الموسم في المباراة التي فاز فيها برشلونة على اتليتيكو 3- صفر.

وسجل رونالدو اغلى لاعب في العالم هدفين في المباراة التي فاز فيها ريال على ضيفه ريال سوسيداد 4-1 امس الاحد وقال فالدانو مهاجم ريال مدريد والارجنتين السابق ان اللاعب الدولي البرتغالي هو دي ستيفانو القرن الحادي والعشرين.

وقال فالدانو في مقابلة تلفزيونية "انه ليس ميسي ولكن كريستيانو رونالدو الذي يبدو اكثر قربا من نفس الاسلوب (الخاص بدي ستيفانو)."

واضاف "انه لاعب في غاية الاهمية وهو قريب من صناعة التاريخ في هذا النادي."

وتابع "لن نبادل كريستيانو بأي لاعب آخر على الرغم من انه يجب على المرء ان يعترف بانه وميسي لاعبان متميزان وهما يشكلان اضافة قوية لدوري الدرجة الاولى الاسباني."

وسجل برشلونة رقما قياسيا جديدا لعدد الانتصارات المتتالية في الدوري والبالغة 16 انتصارا وذلك يوم السبت الماضي ليحطم الرقم المسجل باسم غريمه التقليدي ريال مدريد في موسم 1960-1961 تحت قيادة نجمه الشهير دي ستيفانو الذي يعد واحدا من اعظم اللاعبين على مر العصور.

وساعد دي ستيفانو (84 عاما) الفريق على الفوز بأول خمسة القاب على صعيد كأس اوروبا في الفترة من 1956 الى 1960 وسجل 418 هدفا في 510 مباريات وبات لاحقا مدربا للفريق.

ودفع الهدفان اللذان سجلهما رونالدو امام سوسيداد اللاعب البرتغالي لمعادلة رقم ميسي من الاهداف والبالغ 24 هدفا ليتقاسما صدارة هدافي الدوري الاسباني بعد اقامة 22 مباراة هذا الموسم.

ومن المقرر ان يتجدد الصراع بين اللاعبين على الصعيد الدولي بعد غد الاربعاء عندما تلعب البرتغال امام الارجنتين في مباراة ودية بسويسرا.