الاثنين، 7 فبراير 2011

مستوى المباريات الودية يثير قلق اسبانيا ومدربها ديل بوسكي


نال المدرب فيسنتي ديل بوسكي الكثير من الاشادة بعد فوز اسبانيا بكأس العالم لكرة القدم العام الماضي لكن عليه ان يتوخى الحذر من مستوى فريقه في المباريات الودية قبل مواجهة كولومبيا بعد غد الاربعاء.

وستقام المباراة في ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد من أجل مساعدة رابطة اللاعبين الاسبان وتأتي بعد هزيمة بطلة العالم واوروبا 4-1 امام الارجنتين في سبتمبر ايلول الماضي وباربعة اهداف نظيفة امام البرتغال بعدها بشهرين.

وتتصدر اسبانيا التصنيف العالمي فيما تأتي كولومبيا في المركز 50 وستكون هذه ثاني مباراة بينهما بعدما تعادلا 1-1 في لقاء ودي في بوجوتا خلال يوليو تموز 1981.

ونال ديل بوسكي لقب ماركيز من خوان كارلوس ملك اسبانيا يوم الجمعة الماضي وأكد انه لا يريد تكرار هزيمة البرتغال وان المباراة ستكون فرصة لفريقه من أجل الاستعداد لمواجهة جمهورية التشيك وليتوانيا في مارس اذار القادم بالتصفيات المؤهلة لبطولة اوروبا 2012.

وقال دي بوسكي (60 عاما) لاعب ريال مدريد السابق في مؤتمر صحفي يوم الجمعة الماضي "أظهر اللاعبون بعض العلامات الايجابية رغم ان الفريق لا يزال متأثرا بمباراة البرتغال والتي لن نسمح بتكرار نفس الاداء فيها مرة اخرى."

وحافظ ديل بوسكي على تشكيلة الفريق الفائز بكأس العالم فيما يغيب كارليس بويول قلب دفاع برشلونة فقط بسبب الاصابة.

وانتقل لاعب الوسط خابي مارتينيز والمهاجم خوان ماتا الى منتخب اسبانيا تحت 21 عاما لكن الاخير خرج من تشكيلة الفريق الذي يواجه الدنمرك وديا غدا الثلاثاء بسبب الاصابة.

وستواصل اسبانيا مشوار الدفاع عن لقبها الاوروبي يوم 25 مارس اذار القادم عندما تستضيف جمهورية التشيك ثم تواجه مضيفتها ليتوانيا بعد اربعة ايام وهي تتصدر مجموعتها بثلاثة انتصارات في نفس العدد من المباريات.

واختار هرنان داريو جوميز مدرب كولومبيا تشكيلة ذات نزعة هجومية ضمت جيوفاني مورينو أفضل لاعب في الدوري الارجنتيني على مدار الاشهر الستة الاخيرة والذي يلعب مع ريسنج كلوب وراداميل فالكاو جارسيا من بورتو البرتغالي.

وكان جوميز مدربا لكولومبيا في اخر ظهور لها بكأس العالم عام 1998 في فرنسا وتولى المسؤولية مرة أخرى في مايو ايار الماضي.

وتستعد كولومبيا لخوض كأس كوبا امريكا في الارجنتين خلال يوليو تموز القادم اضافة لتصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم في البرازيل عام 2014.

وفيما يلي تشكيلة متوقعة للفريقين في مباراة بعد غد الاربعاء..

اسبانيا.. ايكر كاسياس وسيرجيو راموس وجيرار بيكي وكارلوس ماركينا وخوان كابدفيلا وتشابي وتشابي الونسو وسيرجيو بوسكيتس واندريس انيستا وديفيد بيا وفرناندو توريس.

كولومبيا.. ديفيد اوسبينا وبابلو ارميرو وماريو يبيس ولويس امارانتو بيريا وكاميلو زونيجا وخوان كوادرادو ويوليان انتشيكو وادريان راموس وجيوفاني مورينو وراداميل فالكاو جارسيا ودايرو مورينو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق