الاثنين، 7 فبراير 2011

كورنثيانز يخفف الامه بالفوز على بالميراس في لقاء قمة بالبرازيل


خفف كورنثيانز الام جماهيره بعد خروجه من كأس ليبرتادوريس لأندية كرة القدم في امريكا الجنوبية الاسبوع الماضي بالفوز 1-صفر على بالميراس في لقاء قمة بالبرازيل أمس الاحد.

وأهدر فلومينينسي بطل الدوري البرازيلي تقدمه بهدفين مقابل هدف واحد ليخسر 3-2 امام بوتافوجو فيما سجل رونالدينيو أول هدف له مع فلامنجو ضمن مباريات أخرى ببطولات محلية في البلاد.

وجاء فوز كورنثيانز في قمة ساو باولو بعد ثلاثة ايام من احتجاجات غاضبة لخروج الفريق المفاجيء يوم الاربعاء الماضي من الدور التمهيدي لكأس ليبرتادوريس على يد ديبورتيس توليما الكولومبي.

وفقد اللاعب الشاب وليام مورايس حياته في الساعات الأولى من صباح أمس الاحد عند محاولته مقاومة احد قطاع الطرق في مدينة بيلو هوريزونتي التي كان يلعب فيها مع فريق امريكا على سبيل الاعارة من كورنثيانز.

وسجل الظهير الايمن اليساندرو الهدف الوحيد لكورنثيانز قبل سبع دقائق من نهاية المباراة التي أقيمت ضمن بطولة باوليستا المحلية.

وحافظ جوليو سيرجيو حارس كورنثيانز على تفوق فريقه بتصديه لبعض الكرات ببراعة ومن بينها تسديدة لكليبر من مسافة بعيدة في الدقيقة الاخيرة.

وقال سيرجيو (26 عاما) للصحفيين "بسبب ما نمر به وأهمية الفوز كانت هذه دون شك أفضل مباراة في مشواري .. انها بداية جديدة لكورنثيانز."

وكان بالميراس الذي يقوده لويس فيليبي سكولاري المدرب السابق للبرازيل والبرتغال هو الفريق الافضل لكن تألق سيرجيو وقف حائلا بينه وبين شباك كورنثيانز.

وغاب رونالدو وروبرتو كارلوس اللاعبان السابقان في منتخب البرازيل عن كورنثيانز من أجل الحصول على راحة بعدما حملهما المشجعون مسؤولية الخروج من كأس ليبرتادوريس.

وفي مباراة مثيرة ببطولة ريو دي جانيرو سجل الارجنتيني جيرمان هيريرا هدف الفوز لبوتافوجو في الدقيقة 64 بعدما أهدر زميله سيباستيان ابريو مهاجم اوروجواي ركلة جزاء ونفذ أخرى بنجاح خلال اربع دقائق في بداية الشوط الثاني.

وكان فلومينينسي تقدم 2-1 بنهاية الشوط الاول بفضل هدفي المهاجم رفائيل مورا بعدما افتتح لاعب الوسط ريناتو كاجا التسجيل لبوتافوجو.

وأنهى الفريقان الشوط الاول بعشرة لاعبين لكل منهما بعد طرد مارسيلو ماتوس من بوتافوجو والكولومبي ادوين فالنسيا لاعب وسط فلومينيسي بسبب التدخل العنيف.

وفي مباراة أخرى ببطولة ريو دي جانيرو أحرز رونالدينيو هدفه الأول مع فلامنجو ليقود الفريق للفوز 3-2 على بوافيستا في ثاني مباراة له منذ انتقاله من ميلانو الايطالي الشهر الماضي.

وسجل رونالدينيو هدفه في الدقيقة 24 من ركلة جزاء احتسبها الحكم لزميله ديفيد مفتتحا التسجيل لفلامنجو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق